اوقات الحظر في السعودية في شهر رمضان 2021 وشروط الخروج

الكاتب: رامي -
اوقات الحظر في السعودية في شهر رمضان 2021 وشروط الخروج
محتويات المقال

1 أوقات الحظر في السعودية في شهر رمضان
2 إجراءات التخفيف أوقات الحظر فى المملكة
3 عدد حالات الإصابات في المملكة العربية السعودية

اوقات الحظر في السعودية في شهر رمضان قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد الحظر خلال شهر رمضان الكريم ، وذلك لأن المواطنين السعوديين يريدون معرفة مواعيد الحظر الكلي والجزئي  التى قامت وزارة الداخلية  السعودية بفرضها على المملكة لتتناسب مع كافة الاعمال والانشطة .

قد يهمك:-ماهي بنوك تمويل الشخصي بالسعودية بدون تحويل راتب 1442

أوقات الحظر في السعودية في شهر رمضان

كانت إجراءات المملكة للتصدي لفيروس كورونا المستجد : الحد الاقصى فى التجمعات لا يزيد عن 20 فردا ، وإيقاف كافة الأنشطة الترفيهية ، غلق جميع السينمات واماكن الالعاب للاطفال والصالات الرياضية والمطاعم وذلك لتقليل الأعداد التى تصاب بكوفيد 19 و لذلك للحفاظ على صحة المواطنين من التعرض للعدوى بفيروسكورونا .

لذلك قامت المملكة بتمديد أيام حظر التجوال لمدة 20 يوم وتوقف العمل فى المطاعم وجعل العمل بها بنظام توصيل الطعام والخدمات الي المنازل حفاظا على أرواحالمقيمين والمواطنين .

قد يهمك:-اهم الجامعات المعترف بها داخل السعودية للتعليم عن بعد 2021

إجراءات التخفيف أوقات الحظر فى المملكة

للتقليل من انتشار فيروس كورونا قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق حظر تجوال على المواطنين وذلك باتباع إجراءات مختلفة حيث أن الأماكن التى انتشر بها الفيروس بشكل واسع يتم تطبيق حظر كلي اما الاماكن اقل انتشارا للفيروس يتم فيها تطبيق حظر جزئي .

بدء فرض حظر التجوال من حوالى شهر ويبدأ من الساعة الثالثة عصرا وذلك طبقا لإجراءات الحظر الجزئي ، أما المناطق التى بها حظر كلي تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا وهذا الإجراء تسهيلا على المواطنين لقضاء أعمالهم الخاصة من الاحتياجات .

أما خلال شهر رمضان تختلف الإجراءات وذلك لان طبيعة الأعمال تبدأ بعد الإفطار فقامت المملكة بتغيير مواعيد وإجراءات الحظر لتكون :

للحد من حدوث التجمعات والحفاظ على الصحة العامة  ، يمنع خروج  أكثر من شخصين من نفس المنزل.
يجب أن يتم الخروج في نفس الوقت المحدد لجميع المقيمين في المنطقة المحظورة. .يرجى تذكر أنه عند إذا انتهاك قوانين الحظر  سيتعرض  المخالف لعقوبات شديدة .
الخروج للأمور المهمة فقط مثل التموين والأزمة الصحية .
ركوب شخص واحد فقط فى السيارة بالاضافة الى قائد السيارة .
الأماكن التى تخضع للحجر الصحي التام يمنع تماما خروج  قاطنيها.

اما بالنسبة للاماكن التى يطبق بها الحظر الجزئي فلا تعديل على الإجراءات والمواعيد يتم الخروج من الساعه 3 عصرا لأداء فروض العبادة .

وفي بيان أصدرته وزارة الداخلية السعودية قالت ان ” الاجراءات التي تتخذها الدولة في إطار مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بالاسم العلمى “كوفيد 19” وذلك للحفاظ على الصحة العامة ، وتخضع هذه الإجراءات للمتابعة المستمرة من خلال التعاون مع الجهات الصحية “.

وناشدت وزارة الداخلية السعودية بجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة الالتزام بإجراءات العزل الصحي لأن ذلك يحقق المصلحة العامة .

وكانت قد فرضت المملكة العربية السعودية السادس من أبريل حظر تجوال على مدار اليوم فى بعض الاماكن ومنها العاصمة الرياض ، ومدن مثل الظهران وتبوك والهفوف ، وبعض المحافظات مثل محافظة جدة والقطيف والطائف ، مناشدة سكان هذه الأماكن بالالتزام بالعزل التام ونفس الإجراءات بمكة والمدينة .

عدد حالات الإصابات في المملكة العربية السعودية

وصلت  حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد  الى  402,142 اصابه ، وبلغ عدد الوفيات 6,791

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اللقاحات التي سيتم اعطاؤها للمواطنين بالمملكة وهى لقاحات “فايزر-بيونتيك” و “أكسفورد-أسترازينيكا” وهى لقاحات آمنة تماما ولا تسبب أي مرض .

وصرحت وزارة الصحة السعودية أن هذه اللقاحات تنشط الجهاز المناعي وتعمل على تقويته بالاضافة لانتاج أجسام مضادة للفيروس التى تحمى الجسم من خطر العدوى بالفيروس .

وصرح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية أن لقاح كورونا سيكون متوافراً مجاناً لكل المواطنين والمقيمين في السعودية.

قد يهمك:-كيفية الاشتراك في حملات الحج بشكل مجاني 1442 للمقيمين بالمملكة العربية السعودية 
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook