تغذية الجنين الصحية

الكاتب: رامي -
تغذية الجنين الصحية
"

تغذية الجنين الصحية.

حماية طفلك

بما أن الأغذية تنتقل من طعامك إلى المشيمة ومنها إلى الطفل أيضًا تنتقل إليه كثير من المواد الضارة التي تناولينها أو تشربينها.

الأطعمة المحفوظة
تجنبي الأطعمة المحفوظة فمعظمها تحتوي على السكر أو الملح وكثير منها تحتوي على الدهون هذا بالإضافة إلى المواد الحافظة ومكسبات الطعم والألوان، اقرأ البطاقة على الغلاف وانتقي الأغذية غير المحتوية على ما سبق.

الأغذية المجهزة
تجنبي تناول الأطعمة الجاهزة الموجودة في السوبر ماركت، وكذا الدجاج الجاهز (ما لم يكن مشويًا في الحال) فهذه الأطعمة غالبًا ما تحتوي على بكتريا والتي تنتقل إلى الطفل وتهدد حياته بالخطر.

الجبن
الجبن الناعم (اللبن) المصنوع من اللبن المبستر أو غير المبستر ومنتجات الألبان غير المبسترة قد تكون ضارة لذلك يجب تجنبها، ألبان الماعز المبسترة وغير المبسترة يجب الابتعاد عنها لأنها ربما تحتوي على طفيل يسمى Taxaplaswa.

الوحم
شائع في الحمل أن تشتاق الحامل لتناول بعض الأطعمة والأشربة مثل المخلل، البصل المخلل، الموز، حاولي أن تمنعي نفسك من ذلك.

بدائل الكحول
أية مشروبات كحولية تتناوليها أثناء الحمل تنتقل عبر المشية إلى الجنين وقد تكون ضارة عليه، لذلك يجب الامتناع عن الكحوليات تمامًا والاستعاضة عن ذلك بتناول المشروبات الطبيعية.
حتى البيرة والنبيذ يجب الامتناع عنهما لأنهما يحتويان على مواد كيميائية تلك التي قد تضر كثيرًا بصحة الجنين.

الاستعدادات العملية
قبل شهر من تاريخ وضعك يجب أن تراجعي جميع الأشياء الخاصة بطفلك وأنها جميعًا جاهزة أيضًا يجب أن تجهزي المنزل،.وتعدي الأطعمة حتى تكون الأيام الأولى سهلة ميسورة وتمر فترة ما بعد الولادة بسهولة.
أيضًا هذا هو الوقت الذي تجهزين فيه كل ما تحتاجينه إذا كنت ستضعين طفلك في مستشفى وهو أيضًا الوقت لذ ستجهزين فيه كل شيء إذا كنت ستضعين طفلك في المنزل (قرري، جهزي، اسعدي).
ويستحسن أن يكون كل شيء له حاجة فعلية، لا تحملي المنزل كله معك للستشفى، الضروري والمفيد فقط، فقد لا تجدين المساحة أو المكان المناسب الذي يسع كل ما تنقلين للمستشفى بلا داع.
بعض المستشفيات تضع قوائم بما يجب عليك أن تحضريه معك، فعليك باستشارة المستشفى أولاًً.

"
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook