دراسة اثبتت ان الخمول يسبب مرض السكري عند كبار السن

الكاتب: رامي -
دراسة اثبتت ان الخمول يسبب مرض السكري عند كبار السن

دراسة اثبتت ان الخمول يسبب مرض السكري عند كبار السن


بالنسبة للدراسة ، طُلب من المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون منالسكريالمسبق تقليل خطواتهم اليومية إلى ما لا يزيد عن 1000 في اليوم لمدة أسبوعين .

وأدت هذه الفترة القصيرة من النشاط المتدني إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وتسارع ظهور مرض السكري من النوع الثاني ، ولم يتعاف بعض المرضى بشكل كامل حتى بعد استئناف النشاط الطبيعي الذي اعتادوا عليه ، وفقاً للدراسة الكندية. التي تم نشرها على الإنترنت مؤخرًا في جورنال أوف جيرونتولوجيThe Journals of Gerontolog.

وقال الباحث الرئيسي كريس ماكغلوري &ldquoتوقعنا أن يصبح المشاركون في الدراسة مصابين بالسكري ، لكننا فوجئنا برؤيتهم أنهم لم يعودوا إلى حالتهم الصحية عندما عادوا إلى النشاط الطبيعي&rdquo.

و كريس ماكغلوري هو زميل أبحاث في قسم علم الحركة في جامعة ماكماستر ، في هاميلتون ، أونتاريو. McMaster University, in Hamilton, Ontario .

تشير النتائج إلى أن كبار السن الذين يصبحون غير نشطين بسبب المرض أو الراحة في الفراش أو الاستشفاء لفترة طويلة أكثر عرضة للمعاناة من الآثار الصحية الضارة .

وقال الباحث المشارك في الدراسة ستيوارت فيليبس في بيان صحفي في الجامعة &ldquoإن علاج مرض السكري من النوع الثاني مكلف وغالبا ما يكون معقدا&rdquo. فيليبس هو أستاذ في قسم علم الحركة.

وقال &ldquoاذا كان الناس سيتوقفون عن العمل لفترة طويلة فانهم يحتاجون للعمل بنشاط لاستعادة قدرتهم على التعامل مع سكر الدم.&rdquo

وفقا لمركز الوقاية والعلاج من السكري U.S. Centers for Disease Control and Prevention. ، أكثر من 84 ميلون أمريكي لديهم السكري المسبق ، واكثر من 30 مليون هم بالفعل مرضى سكري ,

وقال ماكغولري : &ldquoلكي يستعيد كبار السن الذين يعانون من السكري القدرة على استعادة الصحة الأيضية ومنع المزيد من الانخفاضات من فترات عدم النشاط ، قد تكون الاستراتيجيات مثل إعادة التأهيل الفعالة والتغييرات الغذائية وربما الأدوية مفيدة&rdquo.

نصائح الوقاية من مرض السكري :
&ndash ينبغي اتباع نظام غذائي متوازن منخفضالدهون المشبعة، لذلك ينصح بتجنب الوجبات السريعة ، المقرمشات ، المخبوزات والمقليلت .,

&ndash الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة ، وتجنب الإفراط في تناول الحلوى والسكريات .

&ndash ممارسة الرياضة بانتظام وجعلها سلوكا يوميا للحفاظ على الوزن الصحي .

&ndash الإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول .

شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook