ماهي طريقة حساب القرض العقاري وكيفية اختيار نظام التمويل العقاري المناسب

الكاتب: كارول حلال -
ماهي طريقة حساب القرض العقاري وكيفية اختيار نظام التمويل العقاري المناسب

ماهي طريقة حساب القرض العقاري وكيفية اختيار نظام التمويل العقاري المناسب.

 

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نظام التمويل العقاري

يوجد عدد من العوامل التي يجب توافرها في حالة اختيار نظام التمويل العقاري، حتى يستطيع أن يختار أفضل الطرق الممكنة له في دفع أقساط التمويل، والمقدم وغيرها من الأمور التي تؤثر في مدة القرض وقيمة الأقساط.
كما يجب على الشخص أن يقوم بدراسة فترة العقد بشيء جيد، حيث أن المادة الخاصة بالتمويل تختلف من مكان لآخر، وذلك من مدة 15 حتى 30 عام، حيث يجب الانتباه أنه كلما طالت مدة التمويل العقاري، فإن التمويل يقدم بشكل أكبر، وفي نفس الوقت تقل قيمة الأقساط التي يتم دفعها، وذلك لأن القيمة الخاصة بالفائدة يتم احتسابها بناء على عدد السنوات التي يتم فيها تسديد الأقساط.
لذلك يجب أن تختار فترة زمنية مناسبة لك، حتى لا تزيد قيمة الأقساط، أو تزيد قيمة الفوائد.
كما يجب أن تستعلم عن الفائدة السنوية الخاصة بالتمويل، حيث يجب أن تختار الفائدة ذات الهرم الربح القليل، بالإضافة إلى التعرف هل الفائدة تكون بشكل ثابت طول مدة القرض، أو متغيرة.
كما يجب أن تعرف جيدًا على كل الرسوم التي يتم الحصول عليها أثناء التعاملات في القروض العقارية.
وهذه الرسوم عبارة عن الرسوم الإدارية، رسوم خاصة بالسداد المبكر، بالإضافة إلى بعض الرسوم الخاصة بكل مؤسسة.
يجب أن تعرف على المواصفات الخاصة بالتمويل العقاري في أكثر من بنك أو شركة، أو صندوق، حتى يتسنى لك اختيار أفضل العروض المقدمة، بحيث تكون مدة أطول مع فائدة أقل، وبعد ذلك يمكنك احتساب قيمة الدفعات من خلال الحاسبة العقارية.
 

طريقة حساب القرض العقاري

هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على كيفية حساب القرض العقاري، ويتم ذلك عبر عدد من الخطوات وهي:
 
أولًا يجب أن يعرف هذا الشخص عدد من المعلومات وهي القيمة الكلية للعقار، بالإضافة إلى الفترة التي يتم فيها تسديد القرض، وهامش الربح.
كما يتم إدخال نوع العقار، وهل هو في حالة الإنشاء أم مكتمل.
كما تظهر لك الحاسبة خيارات القرض العقاري، فتختار منها ما هو خاص بك، مثل معدل الفائدة، الأقساط الشهرية للسداد، والدفعة التي قمت بدفعها في بداية القرض كمقدم، والتكلفة الفعلية للوحدة السكنية.
وتعتبر حاسبة التمويل العقاري من أهم الأدوات السهلة والبسيطة والتي يتم من خلالها التعرف على طريقة حساب القرض العقاري، بشكل سريع وفي نفس الوقت النتائج مضمونة.
كما أنها لها القدرة على تعريفك بميعاد تسديد الدفعات، لذلك فهي تعد أفضل وسيلة للتعرف على الخيار الأمثل الذي يناسب وضعك المادي عند اختيار الحصول على قروض تمويل عقاري.
شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook